قال إيمانويل أديبايور، مهاجم توجو، إن خوفه على مستقبل منتخب بلاده جعله يتراجع في قرار الاعتزال، عقب بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة، التي استضافتها الجابون في الرابع عشر يناير الماضي وحتى الخامس من فبراير.

وحصل منتخب مصر على وصافة البطولة، عقب الخسارة امام الكاميرون بهدفين لهدف في المباراة النهائية.

وأضاف أديبايور، في مقابلة ببرنامج "مساء الأنوار" المذاع على قناة "أون سبورت": "كأس الأمم الإفريقية كانت ممتعة، ومصر من أفضل البلاد في لعب الكرة، وهي الأكثر حصولًا على اللقب القاري".

وتابع مشيدًا بتاريخ الفراعنة في اللعبة: "عندما نتحدث عن الكرة نتحدث عن مصر، فهي الأكبر في الكرة مع الكاميرون، مهما مرا بلحظات صعبة، وسنذكر مصر للأبد".

واصل: "مصر لديها فرصة جيدة للصعود إلى المونديال وغانا أيضًا، لكن اعتقد أن غانا لن تتأهل هذه المرة، فمصر لديها الفرصة الأكبر ويجب على اللاعبين المصريين أن يبذلوا قصارى جهدهم".

واستأنف: "لدي احترام كبير لكل المصريين، وأريد أن يتذكروني عندما اعتزل اللعب".

وعن المصري محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، قال: "كنت أشاهده منذ أن كان في بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي، فهو لاعب جيد جدًا".

وتحدث عن أحمد حسام ميدو، المدير الفني الحالي لوادي دجلة: "هو من أعز أصدقائي ونحبه بسبب جنونه، وأتمنى ألا يعامل لاعبيه كما كان هو يعامل مدربيه، عندما رأيته في الملعب قلت عليه مجنون".

وأردف: "هل تعلم أنه يوجد مثل في توجو يقول لا يجب أن يتواجد غبيان في مكان واحد، فأنا وميدو لا يصح أن نكونا في مكان واحد مع بعض أو فريق واحد لأننا سنترك كل شيء ونتناقش كأعز أصدقاء".

واختتم: "أشكر المصريين جدًا، وأتمنى أن يمضوا إلى الأمام وأحبهم كثيرًا، ويجب علينا جميعًا أن نحاول تمثيل إفريقيا لنثبت للعالم أن بها مواهب، وبعد الاعتزال أحب أن أكون مديرًا فنيًا".