حلقة جديدة مثيرة للجدل في مسلسل ريال مدريد، برشلونة، ومالاجا بمنافسات مسابقة الليجا الإسبانية. 

فوسط التكهنات بإتجاه ميتشيل مدرب مالاجا للتساهل في مباراته أمام ريال مدريد ليسهام في تتويج الميرنجي بالليجا، وتصريحات شيخ آل ثاني رئيس النادي الأندلسي بأن " حثالة كتالونيا" لن يشموا رائحة الليجا، ينتظر مالاجا مليون يورو من ريال مدريد في حال نجاح الأخير بالفوز بلقب الليجا هذا الموسم، وفقاً لصحيفة ( سبورت الكتالونية).

يرجع ذلك لبند في تعاقد إيسكو ألاركون لاعب ريال مدريد، والذي انتقل إليه قادماً من صفوف مالاجا الأندلسي بقيمة 27 مليون يورو، والبند يُلزم ريال مدريد بمنح مالاجا مليون يورو في حال تتويج إيسكو مع ريال مدريد بلقب الليجا.

وينتهي ذلك العقد في الموسم المقبل، مما يعني أنه حال تتويج  إيسكو مع ريال مدريد أيضاً بالليجا مرة ثانية سيحصل مالاجا على مليون يورو أخرى.

وشهدت الأيام الماضية جدلاً واسعاً في الصحافة لإسبانية تحديداً الكتالونية الموالية لبرشلونة، بسبب تغريدة نشرها عبد الله آل ثاني رئيس مالاجا بقوله " حثالة كتالونيا لن يشموا رائحة الليجا"، وهو ما ترتب عليه تقدم برشلونة بشكوى رسمية تجاهه واعتباره يخالف قواعد اللعب النظيف ومباديء نبذ العنف، ليوضح آل ثاني عقبها أن المقصود من قوله هو صحافة كتالونيا بسبب اتهامتها لميتشيل مدرب الفريق بإتجاهه للتساهل واعتبار ذلك أمراً غير مقبولاً في حق المدرب والنادي مُطالباً باعتذاراً رسمياً.