أبدى فابيو كانافارو ، لاعب المنتخب الإيطالي المخضرم السابق، الذي سيقود منتخب بلاده «الثاني»، الأربعاء، أمام الكونغو برازفيل، في مباراة استعراضية ضمن فعاليات دورة الألعاب الأفريقية ، سعادته بمشاركة القارة الأفريقية في عرسها الكبير.

وأكد كانافارو، في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن أفريقيا قدمت الكثير من النجوم في مختلف الألعاب الرياضية خاصة كرة القدم، ولا يخلو فريق في الدوريات الأوروبية من لاعب أو اثنين من أبناء القارة السمراء.

وقال كانافارو: «محمد صلاح نجح في وضع اسمه بين الكبار، ولفت إليه الأنظار»، مشيرًا إلى أنه متابع جيد له منذ أن كان في بازل السويسري، حيث تفجرت موهبته به لينتقل إلى الدوري الإنجليزي، إلا أن أسلوب لعب البلوز لم يظهر إمكانياته الحقيقية. بطولات

وأضاف: «أعتقد أنه كان ذكيًا في اتخاذ خطوة الانتقال إلى فيورنتينا، والذي أعاد اكتشاف به، وقدم موسمًا رائعًا، وكان محط أنظار الجميع بعد كل مباراة يلعبها».

وأكد كانافارو أنه شاهد الاستقبال الكبير الذي حظي به محمد صلاح في روما ، وقال: «صلاح كان أمامه تحد صعب، فهو يلعب في نفس مركز المخضرم توتي معشوق الجماهير الإيطالية، إلا أنه نجح في كسب التحدي خلال مباراة يوفنتوس ، وقاد فريقه إلى الفوز بهدفين مقابل هدف، وقدم مباراة رائعة تؤكد أن صلاح سيكون له دور كبير في قيادة روما بالدوري الإيطالي أو دوري الأبطال».

وأكد أنه لا يفضل المقارنة بين ميسى ومحمد صلاح، لأن الأخير سيكون مظلوما، خاصة أن موهبة ميسي نادرة، ولا يمكن أن تتكرر، ولكن صلاح قادر على صناعة الفارق مع روما.