نفى أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس اللجنة الثلاثية السابق وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الحالي، ما تردد بشأن رفضه تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا خلال فترة رئاسته بالرغم من ترشيحه.

وقال مجاهد في تصريجات إذاعية عبر أثير "أون سبورت اف ام": "بعد رحيل حسام البدري كان الاستقرار على مدير فني أجنبي".

وأضاف: "سواء مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي أو أي مجلس سابق لم يفكر في تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، والمدرب ذاته كان واضحًا في هذا الأمر خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي".

وأردف: "ولكن الأن الجميع يدعم الجهاز الفني لمنتخب مصر وجهازه الفني بقيادة حسام حسن حتى باختلاف الرؤى ووجهات النظر، لأن الواقع الأن أنه مدير فني للفراعنة".

اتحاد الكرة يشكر تركي آل الشيخ والأهلي والزمالك بعد نهائي كأس مصر

وتابع: "دائمًا اختيار مجلس إدارة اتحاد الكرة للمدير الفني لمنتخب مصر يكون وفق معطيات، يريد الأمور أهدأ يريد التعامل مع اللاعبين المحترفين بشكل معين، يريد الكثير من الأمور، تجعل حسام حسن ليس أولوية في الاختيارات".

وانتقد أحمد مجاهد اختيار حكم أجنبي لإدارة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، الذي أقيم بملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

وقال مجاهد: "يوجد حكمان مصريان مرشحان للتواجد في نهائيات كأس العالم 2026، وهما محمد معروف وأمين عمر، لا يليق أن يتم استبعادهما في أول مباراة مهمة بعد تألقهما في نهائيات كأس أمم إفريقيا".

واستكمل: "بالطبع باقي الحكام الذين تألقوا في كأس أمم إفريقيا يستطيعون إدارة هذه المباراة، ولكن الاختيار الأول للمرشحين لكأس العالم".

وتابع: "كنت أرى أن اختيار معروف لإدارة المباراة طبيعي، لأن أمين عمر أدار قمة أهلي وزمالك من قبل، هذا حكم في طريقه لكأس العالم، ولكن عدم الثقة فيه لإدارة المباراة يعطي إشعارًا للجنة الحكام بالاتحاد الدولي ليفكروا مرة أخرى في اختياره، وهذا أمر خاطيء".

وأتم: "أما عن ترشحي لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة فمبدئيًا كل الدعم للمجلس الحالي لأن أمامه مهمة صعبة، وبعد ذلك سواء ترشحت أو لم أترشح فيجب أن يكون هناك تفكير ما بعد الانتخابات".