أوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، الأسباب التي جعلته يتخذ قراره بالرحيل المبكر عن قلعة "أنفيلد".

وينتهي عقد كلوب في شهر يونيو المقبل ولكن الألماني كان قد أعلن منذ يناير الماضي أنه راحل وسيحصل على فترة راحة لمدة عام.

وبعد نهاية مباراة مانشستر يونايتد بالأمس، الأحد، في كأس الاتحاد الإنجليزي والخسارة بنتيجة 4-3 بعد مواجهة ماراثونية على ملعب "أولد ترافورد"، سُئل الألماني عما إذا كانت ندية المباريات والشعور بالحزن بعد الخسارة سببًا في ذلك.

اقرأ أيضًا.. فيديو | مشجع لـ مانشستر يونايتد يسخر من محمد صلاح بعد خسارة ليفربول

كلوب يرحل عن ليفربول

وأجاب كلوب في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو"، وقال: "لا، لا علاقة بذلك على الإطلاق، المشاعر والفرح والحزن سيكونون معي عندما حتى أشاهد أي مباراة لأي فريق أحبه".

وتابع: "لم أفكر بتلك الطريقة أبدًا، هناك أشياء أخرى جعلتني أتخذ مثل هذا القرار، لا علاقة بالمباريات بهذا القرار".

وأضاف: "عندما تفوز يكون الوقوف على خط التماس أفضل شيء على الإطلاق ولكن العكس يحدث عندما تخسر، لكنني اكتفيت من هذا في الوقت الحالي".

واستمر: "لا أعرف كم عدد المباريات التي خضتها كمدرب، لكني عشت الكثير من المشاعر السعيدة وغير ذلك".

وأكمل مدرب ليفربول: "لن أرغب في الاستمرار كمدرب لمجرد أنني فزت في مباراة، أو العكس، إذا كانت الأجواء من حولي جيدة سأرغب في الاستمرار كمدرب، إذا لم تكن كذلك سأطلب الرحيل".

واستفاض: "قراري كان بشكل عام، لا علاقة له بخسارة مباراة، لكنني بحاجة لأكون في أفضل مستوياتي لأستمر كمدرب، إذا شعرت أنني لست بهذا المستوى، فهذا يعني أنني لست على الطريق الصحيح، وبالتالي، لن أكون المدرب المناسب".

وأتم: "وعليه كان يجب أن أقرر الرحيل الفوري وليس بعد سنوات، أنت في حالة سيئة وفي المكان الخطأ، إذا تمكنت من رؤية ذلك مبكرًا، عليك أن تتخذ قرارًا وهو ما فعلته".