كشف أيمن عبد العزيز المدرب المساعد السابق لـ منتخب مصر، صحة حدوث ضغط على البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الأسبق للفراعنة من أجل ضم لاعب الأهلي في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

وكان منتخب مصر ودع بطولة كأس أمم إفريقيا من دور الـ 16 بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، على ذلك تم إقالة الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا من تدريب الفراعنة.

وقال عبد العزيز خلال تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت لبرنامج "الهدف": "لا، لم يحدث ضغط على فيتوريا في ضم إمام عاشور ولا أي لاعب آخر".

وعن سبب عدم الاعتماد عليه في بداية البطولة، أوضح: "كان هناك مفاضلة بينه وبين أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، والمدرب رأى أن الأخير ملتزم دفاعياً بشكل أكبر وهذا بسبب لعبه خلف محمد صلاح في الفترة الأخيرة في المنتخب".

طالع | مدرب منتخب مصر السابق يوضح سبب سوء النتائج في أمم إفريقيا.. ويصرح: فيتوريا تعرض للظلم

وتابع: "مع اختلاف المباريات بدأ فيتوريا في إشراك إمام عاشور وتألق ولكن حدث له إصابة بعد ذلك". 

وعن سبب تفضيل محمد النني على مروان عطية في وسط الملعب، قال: "النني موجود مع آرسنال نادي كبير، نعم هو لم يكن يشارك مع فريقه كثيراً ولكن في التدريبات كنا نرى أنه الأفضل من وجهة نظرنا".

وأكمل: "طارق حامد المحترف في صفوف ضمك السعودي هو من أغلق الباب أمام المنتخب".

وعن حقيقة التفاوض وتعاقد الأهلي مع محمد أبو جبل في أمم إفريقيا، أتم موضحاً: "لم يحدث أي حديث في معسكر المنتخب نهائياً، أنا علمت بكل ذلك بعد مباراة الكونغو".