وجه أيمن يونس لاعب الزمالك الأسبق، رسالة إلى حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، وطالبه بالتعامل الجيد مع محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي.

وقال أيمن يونس في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "نساند حسام حسن ونساند كل مدرب يقود منتخب مصر، لأن مصلحتنا واحدة وهي رفع اسم بلدنا".

فيديو | أول تعليق من حسام حسن على خسارة منتخب مصر أمام كرواتيا برباعية في كأس العاصمة

وأضاف: "تاريخنا الكروي مليء بالعباقرة الذين صنعوا فرقًًا وحصدوا البطولات، محمود الجوهري نجح عندما صنع عائلة منتخب مصر، وحسن شحاتة كذلك، لكن الصراعات الداخلية التي حدثت مؤخرًا تلغي فكرة العائلة لأنك قسمت الشعب، والشعب يُحب محمد صلاح ومن لا يُحبه ولا يُقدره لا يفهم في الكرة".

وتابع: "ما صنعه محمد صلاح يوازي 3 أمم إفريقيا، الناس تقول نعرف الأهرامات ومحمد صلاح، بداية صناعة منتخب ليست من الملعب ولكن أجواء وعائلة كبيرها محمد صلاح، سواء قبلت أو لا، فهذا هو الواقع".

وواصل: "محمد صلاح علم العالم كله كيف يتم استغلال المساحة، ومثلما علم ميسي العالم معنى القدرات الفردية، صلاح علم العالم كيفية إنهاء الهجمات".

وتابع: "البداية خاطئة وتفكيك للمنتخب، واللاعبون يشعرون بذلك ويحزنون من داخلهم لأن صلاح قائدهم عندما يدخل المعسكر ينور ومصر تنور".

واستكمل: "يا حسام نُحبك ونريد أن نُساندك، لكن محمد صلاح هو قطعة الشطرنج التي تبني عليها، الجهلاء الكثر وملوك التشويه والفتن يقولون إن صلاح يلعب مع مصر بالشوكة والسكينة، لكنه لعب مع ناس لا تفهم كيف تتعامل معه مثل فيتوريا، ويلعب مع لاعبين ليسوا بنفس جودة اللاعبين في أوروبا، ومعه مدرب في ليفربول (كلوب) يعرف كيف يُخرج أحسن ما فيه، لكن لو أنت لا تعرف كيف تُخرج أفضل ما فيه إذًا العيب فيك".

"لا نغامر بالبلد".. أشرف صبحي يتحدث عن تدخله في اختيار حسام حسن لتدريب منتخب مصر

واستأنف: "حسام حسن سيندم، البداية خاطئة والعائلة بدأت مُفككة، الأمر الثاني أن تبحث عن لاعبين يليقون بقميص منتخب مصر وهم في الملعب لا يليقون باسم المنتخب".

وأتم: "أنت يا حسام لا تحتاج لاكتشاف لاعبين الآن، أنت تحتاج منح الثقة للاعبين الأساسيين، الموضوع لا يتحمل العناد، وأتمنى أن يتنازل حسام وإبراهيم عن العناد، صلاح ليس مجرد لاعب لأنه نجح في غزو عقول الإنجليز الذين احتلونا في وقت سابق".