كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة موقف محمد صلاح من الانضمام لمعسكر منتخب مصر المقبل، موضحًا المستجدات الخاصة بـ قضية الثنائي حسين الشحات ومحمد الشيبي.

ومن المقرر أن ينتظم منتخب مصر في معسكر خلال شهر مايو المقبل استعداداً لمواجهة بوركينا فاسو ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

وقال إيهاب الكومي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدي البلد": "معسكر منتخب مصر كان مفيدًا جدًا، الإيجابيات من وجهة نظري عودة الجماهير المصرية للالتفاف حول المنتخب وسنبني على ذلك في الفترة القادمة".

وتابع: "خضنا مباراتين وحسام حسن كان يريد أن يعرف ما يحتاجه المنتخب ومن سيتم استبعادهم، المباراة الأولى أمام نيوزيلندا تمكنا من الفوز".

وأردف: "أمام كرواتيا واجهنا المنتخب المصنف العاشر عالميًا ولا يُستهان به، مباراة كانت كبيرة، بكل تأكيد هناك إيجابيات وسلبيات وحسام حسن سيعمل على تصحيحها في الفترات القادمة".

واستطرد: "لا أحد عاقل يقول إن غياب محمد صلاح غير مؤثر، نحن نحتاج إلى قائد مثلما كان مودريتش قائدًا للمنتخب الكرواتي، وكنا نحتاج لـ محمد الشناوي وإمام عاشور وزيزو".

طالع | أيمن يونس: ما فعله محمد صلاح يشبه ميسي.. و"العيب" في حسام حسن لو لم يستفد منه

ويستعد منتخب مصر لمباراة بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026 وذلك يوم 5 يونيو المقبل في القاهرة، حيث يتواجد المنتخبان ضمن فرق المجموعة الأولى.

وأكمل: "أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة هو رب الأسرة الرياضية المصرية، ولا يتأخر عن أي شيء إيجابي، وهناك تنسيق كامل بين الوزير والجهاز الفني واتحاد الكرة ومحمد صلاح".

وأضاف: "محمد صلاح سيكون موجودًا في المعسكر المُقبل، وبالتأكيد صلاح يعي أهمية تواجد حسام حسن على رأس القيادة الفنية".

وبسؤاله هل حسام حسن تقدم بطلبات؟، أجاب: "أي طلبات سيتقدم بها اتحاد الكرة سيستجيب، سواء كانت مباريات ودية أو خلافه، والرابطة لا تتأخر في تأجيل المباريات".

وبشأن قضية الشحات والشيبي؟، أوضح: "الموضوع عند لجنة الانضباط، لكن تفاصيل ما حدث داخل اللجنة لا أعرفها، البيانات بالكامل عند اللجنة ولا أعرف ما هو موعد القرار الذي سيصدر".

وأتم: "بكل تأكيد ستكون هناك قرارات من لجنة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر بعد الاطلاع على تقرير مراقب المباراة، وسيتم اتخاذ قرارات بناءً على ذلك، ولن يتم مجاملة ناد على حساب الآخر".