كشف آلان شيرر نجم إنجلترا السابق، عن مرشحه الأكبر للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بين ليفربول ومانشستر سيتي وآرسنال.

وتعود المنافسة بـ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، حيث تنطلق الجولة الثلاثين للبطولة.

وتشهد هذه الجولة مواجهة قوية بين آرسنال المتصدر وحامل اللقب مانشستر سيتي، وليفربول سيلاقي برايتون، يوم الأحد القادم.

آرسنال الآن في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن ليفربول، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي.

وكتب شيرر لصحيفة أثليتيك: "لهذا السبب فإن غريزتي هي جعل مانشستر سيتي هو المرشح للفوز باللقب الآن، على الرغم من أنهم يحتلون المركز الثالث في الجدول، بفارق نقطة واحدة عن الاثنين الآخرين".

وأوضح: "إنهم أكثر دراية بهذا الموقف، لم يسبق لأي فريق أن فاز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن سجلهم حافل ثمين".

اقرأ أيضًا | محمد صلاح يتطلع لرقم قياسي جديد في مباراة ليفربول وبرايتون

وواصل: "إذا كنت قد فعلت ذلك من قبل، فسوف تفهم أن الهزيمة ليست كارثة؛ أنت تثق بنفسك وتستفيد من معرفتك، إذا كنت جديدًا عليه أو أقل دراية به، فقد يتفاقم التردد".

وتابع شيرر: "لن يكون الأمر مثاليًا للسيتي وليفربول وآرسنال خلال الشهرين المقبلين لأن الحياة نادرًا ما تكون هكذا، يتعلق الأمر بتعلم كيفية التعايش، إنها ليست نهاية العالم، لذا عليك المضي قدمًا".

وأفاد: "لكل منهم دوافعه وسياقاته الخاصة، لم يحقق آرسنال لقب الدوري منذ 20 عامًا، لكنه تنافس عليه الموسم الماضي؛ هل يساعدهم ذلك أم يعيقهم الآن؟ يمكن القول أن لديهم أصعب وضع".

وأكمل: "لقد فاز ليفربول بها مرة واحدة تحت قيادة يورجن كلوب، في موسم ممتد ومتأثر بوباء كورونا، وهم في حاجة ماسة لإضافة آخر قبل رحيل المدير الفني، هل هذا يدفعهم أم يخنقهم؟".

وأتم: "من وجهة نظري، سيكون السيتي هو الأكثر استرخاءً، لكن هذا يمكن أن يتغير".