قدّم الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، تحديثات حول لاعبيه المصابين وموقفهم من المباراة أمام برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي ليفربول وبرايتون، يوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، لموسم 2023-2024.

ليفربول يحتل المركز الثاني في الترتيب خلف المتصدر آرسنال بفارق الأهداف، ويتقدم بفارق نقطة عن مانشستر سيتي.

وفي مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة، قال كلوب:"لست متأكدًا مما إذا كان كورتيس جونز متاحًا لكنه في التدريب، وكان إبراهيما كوناتي في يوم راحة إضافي (لغيابه عن التدريب)، لا شيء آخر".

وأضاف: "بالنسبة لـ آندي روبرتسون، سنتعامل مع الأمر يومًا بعد يوم، لن يتدرب اليوم لكن الأمر ليس سيئًا، لذلك لا بأس".

وردًا على سؤال حول تعافي أليسون بيكر وترينت ألكسندر أرنولد وديوجو جوتا، أجاب: "من الأسبوع المقبل فصاعدًا يتقدمون خطوة بخطوة، سنرى ما سنفعله، إنهم ليسوا بعيدين جدًا، لكنهم غير جاهزين بعد".

اقرأ أيضًا | كلوب يعلق على قرار تشابي ألونسو بشأن خلافته في تدريب ليفربول

وأردف كلوب: "لم يقترب أي منهم من تدريب الفريق لكنهم جميعًا يخطون خطواتهم، إنه أمر إيجابي، داروين نونيز بخير، لقد قام بإعادة تأهيله خلال الأسبوع، وتدرب في اليوم الأول جزئيًا، ومنذ ذلك الحين وهو في التدريب بشكل كامل".

وعن بايتيتش أفاد: "إنه يتدرب جزئيًا مع فريق تحت 21 عامًا وسيتدرب بشكل كامل مع فريق تحت 21 عامًا الأسبوع المقبل، ثم سنرى".

وانتقل كلوب للحديث عن مواجهة برايتون قائلاً: "سنسعى للحصول على النقاط الثلاث، هذا واضح، لكننا نعلم مدى صعوبة الأمر أمام برايتون".

وشدد: "روبرتو دي زيربي يقوم بعمل رائع هناك، إنها مباراة مختلفة، لقد تحسن مستوانا على مدار 18 شهرًا منذ أن لعبنا معهم، وهي المباراة الأولى التي أعتقد أننا كنا فيها أول خصم منذ وصول روبرتو ولم يكن لدينا أي فكرة عما يمكن توقعه".

وواصل: "نحن بحاجة إلى الحصول على المزيد من الاستحواذ مقارنة بالمباريات الأخيرة ضدهم، إنها ليست لعبة ضغط عادية، فهي تتعارض مع إيقاعنا لذا علينا أن نكسر إيقاعهم".

وأكمل: "سيكون مثيرا للاهتمام، أتطلع حقًا لهذه المباراة، يمكنهم التغلب على أي فريق، ولكن الخبر السار هو أننا نستطيع أن نفعل ذلك أيضًا".

وأصر كلوب: "هذا الجزء من الموسم هو المكان الذي وضعنا فيه أنفسنا في وضع يسمح لنا بالقتال من أجل كل شيء".

واسترسل: "لو أخبرتني في الصيف الماضي أننا سنكون هنا الآن جنبًا إلى جنب مع مانشستر سيتي وآرسنال لكنت وقعت على ذلك على الفور، لا مزيد من التوقف الدولي، وهذا يعني أنه يمكن للجميع التركيز على كرة القدم مع الأندية".

وأشار كلوب: "هذه هي نهائياتنا، وهذا لا يعني أنه لا يمكنك خسارة أي مباراة، لكنك تلعب مباراة نهائية في كل مباراة، وهذا لا يعني أنه يتعين علينا التسرع والفوز بالمباراة في الدقائق الثلاث الأولى، علينا أن نلعبها كمباريات عادية".

وأوضح: "لقد تعلمنا خلال 28 مباراة (في الدوري الإنجليزي الممتاز) كيفية القيام بذلك، أمامنا 10 مباريات متبقية، ومن السابق لأوانه رؤية خط النهاية ولكننا نقترب بـ 28 مباراة، الأنفيلد سيهتز يوم الأحد، لدينا بعض المباريات على أرضنا ويجب أن نصنع الفارق هناك".

وأتم: "قدم كل شيء بإمكانك وتجاهل الفوضى التي تحاول وسائل الإعلام خلقها بعد كل مباراة، فقط اسعى وانطلق، كل شيء صعب والجميع يحتاج إلى الحظ مع الإصابات".