أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، على عودة الجماهير للمدرجات بسعة كاملة، مُشيرًا إلى التزامهم في المباريات الماضية، وأنّ الوزارة ستكون حريصة على حضورهم في الفعاليات الرياضية القادمة.

وقال أشرف صبحي في تصريحات عبر برنامج "10و10"، عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "قرار عودة الجماهير للمدرجات بسعة كاملة، جاء بعد التزامهم في المباريات الماضية، وسنكون حريصين على حضورهم في الفعاليات الرياضية القادمة".

وتابع: "منذ 2019 ونقوم بتنظيم حضور الجماهير للمباريات؛ وذلك من خلال تطوير الاستادات، ثم التعاقد مع شركة أمن مدني (الإفريقية)، وشركة (تذكرتي) ونظام (الفان أي دي)، ووضعنا في قانون الرياضة الجديد عقوبات للمتجاوزين تصل للغرامة والحبس".

طالع أيضًا | وزير الشباب: نسعى لوضع الكرة الطائرة على الخريطة العالمية.. ولدينا خطط لتطوير الرياضة المصرية

وأضاف: "الأندية تتأثر اقتصاديًا وفنيًا بسبب غياب الجمهور، وهناك لائحة سيتم تطبيقها عن طريق رابطة الأندية بعد أن توافق الأندية عليها في بداية الموسم المُقبل".

وبسؤاله، هل تدخلت في أزمة ثنائي بيراميدز والأهلي محمد الشيبي وحسين الشحات؟ قال: "لم أتدخل حتى الآن، وإذا طُلب مني ذلك سأتدخل فورًا".

وأشار وزير الرياضة إلى استعدادات مصر لأولمبياد باريس 2024، مؤكدًا أن الوزارة دعمت الاتحادات بمبلغ 516 مليون جنيه، وسوف يُشارك ما يقترب من 150 لاعبا، ويتوقع الحصول على 6 لـ 10 ميداليات".