أوضح فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، طبيعة علاقته مع نادي الأهلي، معلقًا على المنافسة بين الأندية المصرية والمغربية.

وقال فوزي لقجع في تصريحات عبر إذاعة "أون تايم سبورتس": "عندما كان الاتحاد الإفريقي يدرس تأجيل أمم إفريقيا 2019 أنا كنت أول واحد حريص على استضافة مصر للبطولة، وطالبت هاني أبو ريدة بتقدم مصر بملف الترشح لاستضافة البطولة وأن المغرب ستكون داعمة، وأعتقد أن التاريخ سيذكر أنها كانت من أفضل نسخ كأس أمم إفريقيا".

لماذا صورتك عند المصريين سلبية وأنك ضد مصر دائمًا؟: "هذا الانطباع لم يكن لدي أبدًا، انطباعي كان دائمًا أن علاقتي مع المصريين مثل كل المغاربة أنني في بلدي الثاني، ودائمًا علاقتي بالاتحاد المصري عن طريق هاني أبو ريدة سابقًا وجمال علام حاليًا علاقة صداقة وإخوة".

طالع أيضاً.. الأهلي يسعى لمواصلة الانتصارات في الدوري المصري على حساب الجونة

وأكمل: "علاقتي مع إدارة الأهلي برئاسة الخطيب علاقة أخوية حتى الآن، عندما شارك الأهلي في كأس العالم بالمغرب، التقيت بالخطيب في فندق الإقامة وقدمت له كل المساعدة، والخطيب بتاريخه شخصية مؤثرة، وأنا في قناعتي أنني من أقرب المسؤولين في الساحة الإفريقية للنادي الأهلي".

وعن نهائي دوري أبطال إفريقيا الماضي بين الأهلي والوداد: "عندما قرر كاف أن يُلعب نهائي إفريقيا من مباراة واحدة، ترشح المغرب والسنغال، قبل أن نعرف من سيتأهل للنهائي، والاتحاد المصري لم يتقدم، والمغرب احتضن المباراة بفارق كبير عن السنغال، إذًا كيف لرئيس الاتحاد المغربي أن يتدخل في شؤون الاتحاد المصري ويطلب منهم الترشح، أو بعد فوز المغرب أقول لجماهير الوداد لا بد أن نتنازل لصالح دولة أخرى".

واستكمل: "كنا أول من هنأ الأهلي على الفوز باللقب، والأهلي لا يحتاج إلى مباراة أو ملعب لإثبات ذاته، لأنه كما قلت هو ناد مميز في إفريقيا".

وأشار: "هناك لاعبون قدامى في مصر أحتفظ بعلاقة قوية بهم مثل وائل جمعة وعصام الحضري، وعلاقتي مع هاني أبو ريدة منذ سنوات، وكنا ننسق كل شيء، هذا هو الواقع، لم يحدث في أي وقت من الأوقات أن أي مسؤول مغربي يُفكر في الإساءة لأي ناد مصري، لأن تاريخ العلاقات بين البلدين أكبر من لك".

وحول المنافسة بين الأندية المصرية والمغربية: "المنافسة تفرز التميز والتطور، بدون منافسة لا يوجد تطور، المباريات التي تجمع بين أندية شمال إفريقيا تتمتع بالجماهيرية الكبيرة والمشاهدة العالية، ولا أتذكر أن مباراة بين مصر والمغرب منذ طفولتي لم تتمتع بالشعبية والجماهيرية".

وأفاد: "سأكون أسعد الناس بفوز منتخب عربي بكأس العالم، كل المنتخبات العربية اليوم بما أظهرته أمام المنتخبات التي تشارك باستمرار في كأس العالم مثلما فعل المغرب، كسر حاجزًا كبيرًا".

هل إقالة خليلوزيتش كانت بسبب حكيم زياش؟: "أنهينا العلاقة مع المدرب بسبب عدة أشياء لم تتوافق مع طموحاتنا، أنا أحترم فلسفته ومنطقه، لكن مصلحة المغرب فوق كل اعتبار،".

وحول اختيارته بشأن الأفضل داخل قارة إفريقيا، أوضح: "الأهلي أفضل فريق داخل القارة، والمغرب أفضل منتخب، ووليد الركراكي أفضل مدرب".

فوزي لقجع أفضل رئيس على المستوى العربي والإفريقي؟، أجاب مختتمًا: "لا، أفضل أن أقول إنني من أفضل الرؤساء".