توج فريق أولمبياكوس، بطلًا للدوري اليوناني لموسم 2020/2021، للمرة السادسة والأربعين في تاريخه، بعدما انتصر في الديربي على باناثينايكوس، قبل سبع جولات من نهاية الموسم.

أولمبياكوس استقبل باناثينايكوس، في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف، جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "كارايسكاكيس"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة بالمجموعة (أ) من البلاي أوف بالدوري اليوناني.

الدوري اليوناني مُنقسم إلى مجموعتين، مجموعة (أ) و(ب)، (أ) تُنافس على اللقب بينما (ب) تتواجد بها ثمانية فرق، اثنان مُنهما يهبطان إلى دوري الدرجة الثانية.

مُهاجم منتخب مصر الأول، أحمد حسن كوكا، والمُحترف في صفوف أولمبياكوس، لم يُشارك كأساسي وحل كبديل في الدقيقة 36، وسجّل هدفين رائعين.

انتهى الشوط الأول من اللقاء، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، بهدف لمثله، الأول سجّله فيديريكو ماكيدا من علامة الجزاء في الدقيقة 31 لـ باناثينايكوس.

وحل كوكا كبديل في الدقيقة 36، بدلًا من أوسينو با، وبعد مُضي دقائق من مُشاركته سجّل هدفًا رائعًا في الدقيقة 45+3، بعد عرضية من خوسيه هوليباس عبر الجهة اليسرى، انبرى لها كوكا بالرأس في مرمى الضيوف.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، حصل أخيلياس بونجوراس لاعب أولمبياكوس على بطاقة صفراء ثانية، في الدقيقة 65، ليتم طرده بعد حصوله على بطاقة صفراء بالدقيقة 45.

وفي الدقيقة 72، تمكن كوكا من إحراز الهدف الثاني لـ أولمبياكوس، بعد كرة بينية من بروما باتجاه منطقة الجزاء سجلها كوكا في مرمى الحارس سوكراتيس ديوديس، وفي الدقيقة 90، سجّل بروما الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

أولمبياكوس بانتصاره رفع رصيده للنقطة 76، ليُغرد وحيدًا في صدارة الدوري اليوناني، بفارق 22 نقطة عن أريس الوصيف، ليحسم لقب الدوري قبل سبع جولات من نهاية مسابقة 2020/2021، فيما توقف رصيد باناثينايكوس عند 49 نقطة في المركز الخامس في سلم الترتيب.

أولمبياكوس يُعد الفريق الأكثر تتويجًا بالدوري اليوناني، بـ45 لقبًا، وأضاف بعد هذه المُباراة اللقب رقم 46 له، ويأتي خلفه باناثينايكوس بـ20 لقبًا، الذي لم يحصد اللقب مُنذ 2010، كما تُعد هذه المرة الثانية التي يحسم فيها اللقب بعد الموسم الماضي 2019/2020.