كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أنّ الدولي البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مُهاجم فريق بايرن ميونخ، قد دخل ضمن قائمة اهتمامات نادي ريال مدريد، حال فشل التعاقد مع إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند، أو مُهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي.

ريال مدريد يجد صعوبة في التعاقد مع أي من الثنائي، حيث يريد دورتموند الحصول على 200 مليون يورو لبيع هالاند، بينما في فرنسا، يتمسك رجل الأعمال القطري، ناصر الخليفي، ببقاء مبابي، حيث أكد أن النادي لن يتركه يرحل مجانًا، ولن يوافق على بيعه.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن ليفاندوفسكي (32 عامًا)، يدخل المشهد في ريال مدريد بقوة، خاصًة وأنّ اللاعب مُنفتح على إمكانية خوض تحد جديد، قبل نهاية مسيرته.

اقرأ أيضًا.. ليفاندوفسكي يثير الجدل حول مستقبله مع بايرن ميونخ

ليفاندوفسكي كان قريبًا من الانتقال إلى ريال مدريد، في ديسمبر 2013، وحينها قدم له ريال مدريد، عرضًا رسميًا، يتضمن راتبا سنويا قدره 10 ملايين يورو، ومكافأة 11 مليونا عند التجديد (طالع تفاصيل العقد كاملة)، لكن الأمر لم ينجح حينها.

وحتى بعد توصل ليفاندوفسكي إلى اتفاق مع بايرن ميونخ لضمه بعد نهاية عقده مع بوروسيا دورتموند، علم النادي الملكي أنّ هُناك شرطا جزائيا قدره 20 مليون يورو، يُمكنه دفعه والحصول على توقيع اللاعب، لكن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي رفض ذلك حينها لتجنب الحرب مع الألمان (طالع التفاصيل).

روبرت ليفاندوفسكي

وبعد عامين من انتقاله إلى بايرن ميونخ، حاول ليفاندوفسكي، مرة أخرى، الاقتراب من ريال مدريد، بتغيير وكيل أعماله، حيث ترك "شيزاري كوزريسكي"، ووضع نفسه بيد الوكيل "بيني زهافي"، وحاول راموس وكريستيانو رونالدو إقناعه بالانتقال إلى "سانتياجو برنابيو" لكن الأمر لم ينجح (طالع تصريحات ليفاندوفسكي عن فشل انتقاله لريال مدريد).

وقالت الصحيفة إنّه على الرغم من تمسك بايرن ميونخ الشديد بـ ليفاندوفسكي، لكن ريال مدريد، يضع البولندي ضمن خياراته وخاصًة في ظل صعوبة التعاقد مع هالاند ومبابي هذا الصيف.

ليفاندوفسكي لديه عقد ينتهي مع بايرن ميونخ في العام القادم، 30 يونيو 2022، ويوجد في عقده خيار التمديد لمدة عام.

يُذكر أنّ ليفاندوفسكي، في موسم 2020/2021 المُنقضي، مع بايرن ميونخ، سجّل 48 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة في 40 مباراة بمُختلف المُسابقات.