أجرى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا بمحمد الدهرواي رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه، واللاعبة فريال أشرف، لتهنئتها بحصدها البطاقة المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وجاء ذلك بالتصفيات العالمية المقامة بباريس خلال الفترة من ١٠-١٤ يونيو الحالي وهي آخر البطولات الموهلة للأولمبياد بمشاركة نجوم اللعبة.

وقدمت فريال اشرف أداءً رائعًا خلال منافسات البطولة بعد اكتساحها أبطال كندا والبوسنة والبرازيل ورومانيا في الأدوار المختلفة للبطولة 64 و32 و16 و8، حتى صعودها للتصفية النهائية بمشاركة أفضل 4 لاعبات في ميزان +61 حيث استطاعت في التصفية النهائية تحقيق الميدالية البرونزية التي منحتها إحدى البطاقات الثلاثة الموهلة بشكل مباشر للأولمبياد.

طالع | وزير الرياضة يشهد مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام جنوب إفريقيا

وبذلك يكون عدد اللاعبين المؤهلين للأولمبياد في رياضة الكارتية 3 لاعبين، وهم (جيانا فاروق - علي الصاوي - فريال أشرف) تعقد عليهم آمال المصريين في المنافسة على ميداليات أولمبية.

وأكد أشرف صبحي متابعة استعدادات جميع لاعبي مصر المتأهلين لأولمبياد طوكيو سواءً على مستوى البطولات الدولية التي يشاركون بها، أو إعدادهم في معسكراتهم التدريبية المقامة لهم خلال الفترة الراهنة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.