فجرت تقارير صحفية إنجليزية مفاجأة قوية فيما يتعلق بلاعب فريق ماينز السابق، أنور الغازي، الذي تم فسخ عقده من قِبل النادي الألماني في نهاية العام الماضي.

كان نادي ماينز قد قرر فسخ عقد أنور الغازي، في شهر نوفمبر الماضي، بسبب دعم اللاعب لأهل غزة ضد العدوان الإسرائيلي المتصاعد.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن هناك حالة من تصاعد النزاع القانوني بين أنور الغازي وماينز، بعدما تبين أن النادي الألماني سيطلب تعويضات مالية من اللاعب الهولندي من أجل تمويل صفقة هجومية جديدة.

وأوضحت أن اللاعب صاحب الـ28 عامًا يقاضي ماينز بسبب قرار فسخ العقد، ولكن النادي قدم دعوى مضادة ضد لاعبه السابق.

وأشارت إلى أن محكمة قانونية تصالحية قد عُقدت الأسبوع الماضي ولكنها لم تسفر عن قرار، مما يعني عقد جلسة استماع نهائية في شهر يونيو المقبل.

وأفادت أن جزءًا من الحجة القانونية لـ ماينز، في إطار موقفهم كمدعي عليه، يتمثل في أنهم يحتفظون بالحق في المطالبة بمزيد من التعويضات من الغازي حتى يتسنى للنادي تمويل مهاجم جديد كبديل له.

اقرأ أيضًا.. أنور الغازي يرد بقوة على انتقادات بيرس مورجان ضد اتحاد جنوب إفريقيا

 وأكدت أنه بالرغم من أن ماينز هو من قرر فسخ عقد الغازي، إلا أنه بسبب التوقيع مع اللاعب في سبتمبر 2023 بمقتضى صفقة لمدة عامين، فإن عدم تواجده حاليًا نتيجة رحيله تسبب في أزمة رياضية.

ويزعم ماينز أنه يحق له الحصول على تعويضات مالية نتيجة لذلك، حيث يرغب النادي في ضم مهاجم جديد في ظل معركة الهبوط التي يخوضها الفريق.

كما أن ماينز على استعداد لطلب تعويضات من الغازي للمساعدة في تغطية أي نفقات متعلقة بالانتقالات هذا الشهر.