أعلن توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، عودته للمشاركة مع منتخب ألمانيا مجددًا، متراجعًا عن قرار الاعتزال الدولي.

وكان كروس قد أعلن اعتزاله دوليًا بعد يورو 2020، وعاد الآن ليعلن عودته قبل منافسات يورو 2024 التي تستضيفها بلاده ألمانيا.

وقال كروس: "سألعب لـ ألمانيا مرة أخرى في مارس، لماذا؟ لأن المدرب الاتحادي طلب ذلك مني، أنا في حالة مزاجية لذلك، أنا متأكد من أنه مع الفريق في بطولة أوروبا، من الممكن أن يكون هناك الكثير أكثر مما يعتقده معظم الناس الآن!".

وأضاف في تصريحات نشرها موقع "جول" العالمي: "اتصل بي يوليان (ناجلسمان) وسألني إذا كان بإمكاني تخيل ذلك، الأمر الذي لم يكن في ذهني حتى ذلك الحين، اتفقنا على أن أفكر في الأمر وأرى ما سيحدث".

وتابع كروس: "لقد فكرت.. فماذا لو، ماذا لو لم يكن الأمر كذلك؟ مع كل محادثة، ودون الخوض في الكثير من التفاصيل، أصبحت مقتنعًا أكثر فأكثر".

وأشار: "لهذا السبب أردت أن أتخذ القرار في الوقت المناسب حتى لا أجعل أي شخص ينتظر، أنا سعيد جدًا جدًا بقراري، لقد استغرق الأمر مني بعض الوقت للتأكد من ذلك".

واستطرد: "بالطبع أريد المساعدة، لكنني بالتأكيد لست المنقذ، أنا مجرد ترس يتشابك مع الآخرين على أمل أن ينجح الأمر، أعرف الأولاد، وأعرف اللاعبين، وجميعهم يتمتعون بصفات رائعة".

وأتم: "الآن حان الوقت لإظهار أنني كفريق ما زلت أشعر أنني بحالة جيدة ومستعد بدنيًا للقيام بذلك دون أي مشاكل، حقيقة أن هناك حاجة إليّ في البطولة في بلدي هي حافز".