أكد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي، على جاهزية الفراعنة لخوض منافسات بطولة أولمبياد باريس 2024، المقرر انطلاقها الصيف المقبل.

وتقام منافسات دورة الألعاب الأولمبية في مدينة باريس خلال الفترة من 26 يوليو حتى 9 أغسطس 2024.

وقال ميكالي في تصريحات للمركز الإعلامي: "الفراعنة متحمسون  للحلم الباريسي، الطريق ليس سهلا وسنقاتل لإسعاد المصريين، علينا مواصلة العمل، نمتلك جيلا شجاعا، نحظى بدعم الوزير واتحاد الكرة ونتطلع لكتابة التاريخ".

طالع أيضاً.. مجموعة مصر في أولمبياد باريس 2024

وأضاف: يوجد حالة من التفاؤل والحماس سيطرت على بعثة المنتخب الأولمبي المتواجدة فى مدينة الأحساء بالسعودية لخوض بطولة غرب آسيا وذلك بعد وقوع أحفاد الفراعنة فى المجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم باريس 2024 والتي تضم إسبانيا وجمهورية الدومينيكان ووصيف آسيا.

بينما جاءت باقي المجموعات على النحو التالى:

- المجموعة الأولى: فرنسا، نيوزيلندا، الولايات المتحدة والفائز من الملحق "الآسيوي - الإفريقي".

- المجموعة الثانية: الأرجنتين، المغرب، الفريق الآسيوي 3، أوكرانيا.

- المجموعة الرابعة: الفريق الآسيوي 1، الباراغواي، مالي، إسرائيل.

وفى أول تعليق للبرازيلى ميكالى الذى سبق له قيادة البرازيل إلى تحقيق ذهبية ريو دي جانيرو 2016 قال: "القرعة جيدة ومتوازنة إلى حد كبير ولكن كرة القدم لا تعترف الا بالعمل والجد والاجتهاد ولذلك علينا فى منتخب مصر الأولمبي مواصلة العمل والتركيز لأن الطريق نحو تحقيق الحلم دائمًا يكون صعبا وشائكا".

وأوضح: "تعلمت فى كرة القدم أنه لا يوجد كبير ولا صغير خاصة أن الساحرة المستديرة خادعة وليس لها أمان ولا تحترم إلا من يظل واعيا ومستيقظا لها طوال الوقت وذلك من خلال التعب وبذل المجهودات المضاعفة من أجل الدفاع عن أحلامه".

وأكد: "أعلم جيدا أن الشعب المصري يشبه البرازيلي فى عشقه لكرة القدم وشغفه بها ولذلك فإنني أعاهد المصريين على القتال من أجل الدفاع عن أحلامهم فى باريس 2024 والوصول إلى أبعد نقطة والتي تمثل بالنسبة لي تكرار إنجاز الذهب الذي حققناه مع البرازيل في أولمبياد ريودي جانيرو".

وأردف: "أكثر ما يعجبني فى منتخب مصر الأولمبي هو وجود عينة من اللاعبين المقاتلين والشجعان الذين ينتفضون في المباريات الكبرى ويقدمون عروضا قتالية مثلما حدث في بطولة أمم إفريقيا بالمغرب إضافة إلى قدراتهم الكبيرة في تنفيذ أفكاري الفنية، أنا بدأت معهم منهج كبير شارف على النهاية من أجل بلوغ الحلم الأولمبي الكبير وهو إحراز ميدالية ذهبية لمصر في باريس 2024، خاصة أن مصر تمتلك اللاعبين وكذلك يحظى المنتخب بدعم لا محدود من الدولة المصرية".

وعن غياب منتخب بلاده عن نهائيات الأولمبياد اختتم تصريحاته قائلاً: "بالتأكيد حزين لعدم وجود البرازيل ولكن مثلما قولت هذه هى كرة القدم وأعتقد أن كل الشعب البرازيلي سيكون داعما كبيرا لمصر في أولمبياد باريس في ظل غياب راقصي السامبا عنها".