أثنى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على التنظيم والأداء بـ بطولة كأس عاصمة مصر والتي فاز بها منتخب كرواتيا على حساب الفراعنة بنتيجة 4-2.

وحضر أشرف صبحي نهائي بطولة كأس عاصمة مصر ضمن سلسلة الفيفا بين منتخبنا الوطني بقيادة حسام حسن ومنتخب كرواتيا، بحضور قيادات اتحاد الكرة، والشركة المتحدة للرياضة، ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية والإعلامية.

وقال أشرف صبحي في تصريحات صحفية خلال حضوره نهائي كأس عاصمة مصر: "المباراة النهائية شهدت حضورًا جماهيريًا مُبهرًا، وأداء تنظيمي على أعلى مستوى يعكس قدرات الدولة المصرية في ظل دعم القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأكمل: "توجيهات الرئيس السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر في مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات".

طالع | ميدو يشن هجومًا عنيفًا على لاعبي منتخب مصر بعد الخسارة أمام كرواتيا في نهائي كأس العاصمة

وتابع: "ذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التي أصبحت تتمتع بها مصر حالياً، الأمر الذي جعلنا جاهزين دائما وبشكل مستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية".

وتحدث أشرف صبحي عن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية كإحدى المنشآت الرياضية الجديدة الذكية، والمُقامة على مساحة 468 فدانًا، وبها استاد يسع 94 ألف متفرج، وصالتين مغطاة بإجمالي سعة 23 ألف متفرج، ومجمع صالات تنس وسباحة واسكواش، وصالات منافسات الرماية والفروسية.

وأضاف: "تطوير المنشآت الشبابية والرياضية من أهم أولويات خطة الوزارة في جميع أنحاء الجمهورية، مع وضع تصور متكامل لتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية بما فيها مراكز الشباب والأندية والاستادات".

وأتم: "هذا كله اتساقًا مع استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري"، لافتاً إلى الدعم الكامل واللا محدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين في عهد الرئيس السيسي.