لم يهتم كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، باعتراضات تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، عقب مواجهة الكلاسيكو بين الفريقين.

وتغلب ريال مدريد على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليرفع فارق النقاط إلى 11 نقطة مع غريمه. 

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "كانت مباراة تنافسية صعبة للغاية ضد منافس قوي قدم كل ما في وسعه لمحاولة المنافسة على الدوري مرة أخرى".

وأضاف: "لقد تمكنا من التعامل مع المواقف بشكل جيد، كنا بحاجة لاستعادة المباراة مرتين، وتمكنا من ذلك، وفي المجهود الأخير، في آخر قطرة من الطاقة التي اكتسبناها هذا الأسبوع، والتي ستكون لا تُنسى، تمكنا من التسجيل".

وردًا على سؤال مدى شعوره بالفخر بجهود فريقه بعد تخطي مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، أجاب: "فخور جدًا، لأنهما كانتا مباراتين صعبتين للغاية".

وتابع: "نحن تعاملنا معهما بشكل جيد للغاية ونحن سعداء للغاية، الآن علينا أن نستعد للجزء الأخير من الموسم، لكننا في وضع جيد، مع رغبة وحماس كبيرين وأجواء رائعة في البرنابيو، أعتقد أنه يمكننا معًا تحقيق شيء إيجابي هذا الموسم".

وإذا كان الدوري أقرب لريال مدريد بعد رفع فارق النقاط مع برشلونة إلى 11 نقطة، أفاد: "نعم، أقرب بكثير، لدينا مباريات أخرى، الآن نحن بحاجة إلى الراحة بشكل جيد، لأنه كان أسبوعًا صعبًا للغاية، لكنه لا يُنسى".

اقرأ أيضًا | مودريتش: ريال مدريد لا يتوقف عن الإيمان.. وبرشلونة قربنا من لقب الدوري الإسباني

وعن الملعب والمشجعين، أكد أنشيلوتي: "مثير للإعجاب، الملعب مذهل، وأجواءه مذهلة، هذا الملعب أعطانا وسيمنحنا العديد من النقاط، إنه الملعب الذي يشجعنا والمشجع الذي لديه نفس الحماس ونفس الرغبة مثلنا، يتيح لنا هذا التواصل أن نخرج دائمًا أفضل ما فينا".

وبشأن استبدال فينيسيوس جونيور، أوضح: "لم يعجبه التغيير، لقد تحدث وأراد الاستمرار، لكن الجهد الذي بذلوه، وخاصة المهاجمين، كان هائلاً، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا المباراة الأخيرة".

وأكمل: "نطلب منهم الدفاع والعمل من أجل الفريق، لكنهم هم الذين يقطعون مسافة طويلة بسرعة، وهذا يستهلك الكثير من الطاقة، أتفهم أنه أراد الاستمرار ولكن كان من الضروري الدفع بلاعبين آخرين".

وبشأن الجدل وحديث تشافي مدرب برشلونة حول عدم احتساب هدف للفريق للشك في تجاوز الكرة بالكامل لخط المرمى مع تصدي لونين لها، واعتراضه على ركلة الجزاء التي احتسبت لريال مدريد، علّق أنشيلوتي: "لا أريد أن أعطي رأيًا فيما يعتقده تشافي، الجميع أحرار".

وأكد: "لقد كانت مباراة معقدة وجيدة المستوى، على مستوى عالٍ، أعتقد أنه لم يكن هدفًا، لأنه لا توجد صورة واضحة توضح دخوله، وركلة الجزاء أعتقد أنها واضحة".

وعن الفوز والاحتفال أصر أنشيلوتي: "إنها خطوة مهمة للغاية، لكن يجب ألا نستسلم، إنها أفضل طريقة للاستعداد لنصف النهائي".

وأشاد بجود بيلينجهام مواصلاً:  "لم يسجل منذ فترة، وسجل هدفًا مهمًا للغاية، وقدم مباراة رائعة".

وأتم بشأن لاعبه أردا جولر: "سنقيم كل شيء مع فريقي، سيحصل على الدقائق التي يريدها في المباريات المقبلة".