هددت صربيا بالانسحاب من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وأدلى يوفان سورباتوفيتش الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم بتصريحات حول الأمر.

وكان "يويفا" فرض غرامة على الاتحاد الصربي لكرة القدم  قدرها 4500 يورو بسبب "رمي أشياء" و10 آلاف يورو أخرى بسبب "نقل رسالة استفزازية لا تصلح لحدث رياضي"، بعد انتهاك قاعدتين في خسارة صربيا أمام إنجلترا في بطولة أمم أوروبا 2024.

وقد هددت صربيا بالانسحاب من يورو 2024 إذا لم يفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبة صارمة على كرواتيا وألبانيا بعد الهتافات المسيئة خلال المواجهة بينهما يوم الأربعاء.

وهتف مشجعون "اقتلوا الصرب"، وهو ما لم يلق قبولاً لدى الاتحاد الصربي لكرة القدم، ودعا "يويفا" إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما وجه صحفي في تلفزيون كوسوفو علامة "النسر" الألبانية نحو جماهيرها خلال بث مباشر في مباراتها الافتتاحية ضد إنجلترا، في إشارة للحرب السابقة بين صربيا وألبانيا.

وقد تم إيقاف أرليند صديقو، مراسل قناة Artmotion التليفزيونية، من المشاركة في بقية البطولة بسبب "سوء السلوك".

وقال يوفان سورباتوفيتش الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم: "ما حدث فضيحة وسنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبات، حتى على حساب عدم مواصلة المنافسة".

وأضاف: "نحن على يقين من أنهم سيعاقبون، لأنهم استجابوا بالفعل لنداءنا بإبعاد ما يسمى بالصحفي من ألبانيا من البطولة".

وشدد: "سنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معاقبة الاتحادين في كلا المنتخبين، لا نريد المشاركة في ذلك، لكن إذا لم يعاقبهما الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فسنفكر في كيفية المضي قدمًا".

وأشار: "لقد عوقبنا بسبب تصرف جماهيرنا بشكل أفضل بكثير من الآخرين، تم تغريم أحد المشجعين بسبب إساءة عنصرية ولا نريد أن تنسب إلى الآخرين، نحن الصرب سادة ولدينا قلب مفتوح، لذا أناشد المشجعين أن يبقوا سادة".

يذكر أن صربيا ستواجه سلوفينيا في الرابعة عصر اليوم الخميس بتوقيت القاهرة والسعودية، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات.