قال رونالد كومان مدرب هولندا إنه إذا لم يتمكن الفرنسي كيليان مبابي في نهاية المطاف من اللعب ضد فريقه، فسيكون هناك لاعب آخر جيد للغاية سيلعب لأن فرنسا فريق قوي.

وتستعد هولندا لمواجهة فرنسا في ثاني جولات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، حيث يلتقي الفريقان في العاشرة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة والسعودية.

وهناك شكوك حول مشاركة مبابي بعد إصابته بكسر في الأنف خلال فوز فرنسا أمام النمسا في الجولة الماضية.

وقال كومان عن مبابي في تصريحات نشرتها وكالة أنباء رويترز: "علينا أن ننتظر ونرى، لكن فرنسا قوية جدًا حتى لو لم يلعب مبابي، فسيكون هناك لاعب آخر سيكون جيدًا جدًا أيضًا".

وأضاف: "بصراحة، لم أقلق بشأن ذلك، لا يمكنني التركيز حقًا على هذا، كل ما يمكننا فعله هو محاولة التأثير على فريقنا وإعداد أنفسنا بأفضل ما نستطيع".

وأكد كومان: "لا يعتمد كل شيء على ما إذا كان مبابي موجودًا أم لا، نحن نعلم أنه يمكن أن يغير قواعد المباراة، كان له تأثير كبير في المباراتين الأخيرتين".

اقرأ أيضًا | تقارير توضح موقف مبابي وتشواميني من مباراة فرنسا وهولندا في يورو 2024

وحول تاريخ اللقاءات بين فرنسا وهولندا، أشار كومان إلى أن فريقه واجه دائمًا الكثير من المشاكل في تحقيق الانتصارات.

وأفاد: "منتخب فرنسا يلعب بشكل جيد وبطريقة قوية، وهم أقوياء بشكل خاص، علينا أن نكون حازمين في بناء اللعب والتحلي بالصبر".

وأردف: "نأمل أن نتمكن من إثبات أننا تحسننا، الأمر مختلف، ربما لأننا استعدينا بشكل جيد، وخضنا مباريات ودية، وأصبح لدينا المزيد من الوقت الآن للعمل على تكتيكاتنا وأنظمتنا وسنكون فريقًا أفضل أمام فرنسا".

وعن المواجهة السابقة أمام بولندا التي انتهت بفوز هولندا بنتيجة 2-1، أوضح كومان: "الدرس المستفاد من بولندا هو أنك بحاجة للعب على أعلى مستوى لمدة 90 دقيقة وليس 60 دقيقة فقط".

وأتم: "كن حذرًا بشأن المكان الذي تفقد فيه الكرة وفي أي أجزاء من الملعب تحتاج حقًا إلى الجرأة على اللعب، للتفكير في مكانك في الدفاع، ما هو مركزك وماذا سيحدث إذا فقدت الكرة هنا، كل هذا أمر بالغ الأهمية".