انتهت مباراة فرنسا وهولندا التي جمعت بينهما بلعب لايبزيج ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة يورو 2024، بالتعادل السلبي، رغم الإثارة التي كانت عليها.

شوط المباراة الأول شهد العديد من الفرص من كلا الفريقين، وكانت البداية من تسديدة فريمبونج ولكن ماينان أبعدها في الدقيقة الثانية.

بعد 3 دقائق، سدد جريزمان تسديدة صاروخية ولكن فيربروخن تألق وأبعد الكرة ببراعة عن مرمى المنتخب الهولندي.

في الدقيقة 14، تمريرة من رابيو داخل منطقة الجزاء لـ جريزمان بعد كعب رائع من ماركوس تورام ولكن يتعثر مهاجم أتلتيكو مدريد أمام المرمى، وتضيع فرصة هدف محقق.

طالع أيضًا.. روبرتو مارتينيز يوضح مدى إمكانية إراحة رونالدو في مباراة البرتغال وتركيا

جريزمان أطلق صاروخية بعد ذلك ولكن مرت بجانب القائم الأيمن للحارس فيربروخن قبل ان يحول ماينان صاروخية جاكبو أيضًا لركينة.

كل ذلك في صرف 20 دقيقة، بعد ذلك هدأ إيقاع المباراة، وأهدر ماركوس تورام انفراد محقق بالمرمى ولكن تسديدته كانت بعيدة في الدقيقة 28.

في الشوط الثاني، كانت السيطرة فرنسية والفرص الأخطر للمنتخب وصيف بطل العالم، محاولة من ديمبلي ثم تشواميني في 10 دقائق أولى ولكن لم تصل لمراحل الخطورة.

في الدقيقة 57، أهدر رابيو فرصة هدف محقق للمنتخب الفرنسي بعد عرضية ديمبلي وبعد 10 دقائق، انفراد تام يضيع على جريزمان بعد تمريرة نجولو كانتي لكن تسديدة القائد تصدى لها الحارس فيربروخن.

الدقيقة 69، سدد تشافي سيمونز وسجل الهدف الأول لمنتخب هولندا، ولكن بعد الاختفال واللون البرتقالي الذي انفجر في المدرجات، ألغى حكم الراية الهدف بداعي التسلل الذي اتضح في الإعادة انه كان على دومفيريس بعدما أعاق مايك ماينان في الوصول للكرة.

بعد ذلك، خرج تشافي سيمونز وشخوتين وفريمبونج، ودخل فينالدوم وفيرمين وجيرتويدا في 3 تغييرات دفعة واحدة للمدرب رونالد كومان.

على الجانب الآخر، دخل كومان وجيرو في المنتخب الفرنسي مكان تورام وديمبلي، قبل أن يقحم رونالد كومان فيجورست مكان ممفيس ديباي.

ظلت المباراة هادئة وكل فريق كان راضٍ بالنتيجة خاصة مع دفاع المنتخب الهولندي، في ظل هجوم وسيطرة فرنسية على الكرة في الشوط الثاني.

بهذه النتيجة يصبح رصيد كل منتخب 4 نقاط ولكن الصدارة للمنتخب الهولندي بفارق الأهداف، بينما سيلاقي النمسا في الجولة الأخيرة، فيما سيلتقي ديوك فرنسا بـ بولندا التي خرجت بهذه النتيجة من البطولة بشكل رسمي، لمعرفة المتأهلين لدور الـ16.