رد هاري كين لاعب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، على اللاعبين السابقين بعد الانتقاد الذي وجهوه للأسود الثلاثة عقب التعادل مع الدنمارك.

منتخب إنجلترا تعادل مساء الخميس أمام الدنمارك في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة يورو 2024.

وانتقد الان شيرار وجاري لينكر في الاستوديوهات التحليلية، لاعبي المنتخب الإنجليزي بعد التعادل، وعلى رأسهم القائد هاري كين.

وفي مؤتمر صحفي قبل مواجهة سلوفينيا غدًا بالجولة الثالثة، قال كين: "لا أريد أبدًا أن أكون أقل احترامًا. خاصة ضد اللاعب الذي يرتدي القميص ويمثل المنتخب الإنجليزي، ويعرف كيف يكون اللعب مع منتخب إنجلترا".

طالع أيضًا.. هاري كين يوضح حقيقة اجتماعه بلاعبي منتخب إنجلترا بدون ساوثجيت

وأضاف: "ما يجب أن يدركه اللاعبون السابقون الذين أصبحوا نقادًا الآن، أنه من الصعب جدًا عدم الاستماع إليهم الآن، خاصة بالنسبة للاعبين الشباب، وحينما كانوا في الملعب لم يكن هناك هذا الكم من الانتقادات".

وأكمل: "أشعر دائمًا أن لديهم مسؤولية ويكون لديهم رأي، خاصة وأنهم لاعبون سابقون في منتخب إنجلترا والناس يهتمون بما يقولونه، ويستمعون له".

وواصل: "الجميع لديهم رأي، ولكن خلاصة القول، هي أن منتخب إنجلترا لم يفز بشيء لفترة طويلة جدًا، هذه الأمة لم تحقق أي شيء، وكان الكثير من هؤلاء اللاعبين الذين اصبحوا نقادًا الآن، جزء من الفريق، وهم يعرفون مدى صعوبة الأمر".

وأشار: "لدي احترام للجميع، ولكن يجب أن يعلموا صعوبة تمثيل المنتخب الإنجليزي والضغوطات التي تقع على عاتقنا، وأعتقد أنهم يعرفون جيدًا الأمر، يجب أن يتذكروا كيف كان الأمر عند ارتداء هذا القميص".

وواصل: "أعلم أن هذا الانتقاد لأنهم يريدون بطولة كبرى للمنتخب الإنجليزي، لكن عليهم أن يكونوا مساعدين قدر الإمكان، فإن بناء الثقة لدى اللاعبين أفضل من انتقادهم، خاصة من أشخاص لم يحققوا اللقب الذي يطالبون به الجيل الحالي".

ولم يحقق منتخب إنجلترا أي بطولة في تاريخه سوى كأس العالم 1966، ولم يتمكن من نيل لقب كأس أمم أوروبا نهائيًا، وخسر النهائي في النسخة الماضية أمام إيطاليا، وخرج من نصف النهائي في 1990 عندما سجل جاري لينكر أمام ألمانيا الغربية ولكن ودع البطولة.