علّق مراد ياكين، المدير الفني لمنتخب سويسرا، على فوزهم في مباراة اليوم أمام منتخب إيطاليا، ببطولة كأس أمم أوروبا.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات دور الـ16 من يورو 2024، حيث فازت سويسرا بهدفين دون رد، وتأهلت إلى ربع النهائي.

وقال مراد ياكين في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للبطولة: "لقد فزنا بمباراة مهمة للغاية وهذا ما يهم، فيما يتعلق بما سيحدث بعد ذلك، فهذا أمر مختلف".

وأضاف: "نعم، فزنا ولكن الطريقة التي لعبنا بها هي ما يهم، لقد سيطرنا على كل منطقة من الملعب، وسجلنا الأهداف في الوقت المناسب، أنا لا أتطلع إلى الأمام، من المهم أن نأخذ بعض الوقت للاستمتاع بهذه النتائج التي حققناها".

وعن سبب قيامه بالتربيت (وضع يديه) على القائمين بعد المباراة: "كان من الممكن أن يسبب لنا هذا القائم بعض المشاكل بعد أن تقدمنا، كنا محظوظين جدًا عندما اصطدمت الكرة بالقائم".

اقرأ أيضًا.. دوناروما بعد توديع يورو 2024 أمام سويسرا: خذلنا جماهير إيطاليا.. ولم ندخل المباراة مطلقًا

واستمر: "أنت بحاجة إلى القليل من الحظ عندما تواجه فرق عليا، ولحسن الحظ كان القائم لصالحنا الليلة".

وأكد: "لدينا الشكل الصحيح وخطة لعب صحيحة ونحن فريق جيد، لكننا بحاجة إلى إبقاء أقدامنا على الأرض، المزاج العام في المعسكر ممتاز ويمكننا التركيز على كرة القدم لدينا دون أي تشتيت من الخارج".

وأوضح: "ما نحبه في هذه الرياضة هو التواجد مع اللاعبين، كونك مع الطاقم الفني، فإنك تواجه الكثير من الأشياء في كرة القدم، لا أستطيع أن أشكر كرة القدم بدرجة كافية على ذلك".

وفيما يخص عودة فيدمر من الإيقاف مما تسبب في صداع بسبب اختيار اللاعبين في التشكيل، قال: "يمكنك دائمًا تناول الأسبرين لعلاج الصداع، لدينا لاعبون ممتازون في كل منطقة من الملعب".