أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خضوع الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي ريال مدريد، للتحقيقات بشأن ما قام به في مباراة منتخب بلاده أمام سلوفاكيا.

وفاز المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، أمام سلوفاكيا بعدما كان الفريق قاب قوسين أو أدنى من الخروج، لولا هدف التعادل لـ بيلينجهام في الدقيقة 94، ومن ثم تسجيل هاري كين هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول.

طالع أيضًا.. يويفا يعاقب كرواتيا رغم الخروج المبكر من يورو 2024

وشوهد بيلينجهام وهو يقوم بإيماءة قبيحة تجاه مقاعد بدلاء منتخب سلوفاكيا، ولكنه نفى وجود أي إساءة في تصرفه بعدما برر ذلك بكونها مزحة يستهدف بها أصدقاء مقربين له في المدرجات.

وأفاد بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بأنه سيتم التحقيق مع بيلينجهام، في الانتهاك المحتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق، من خلال إشارة اللاعب الإنجليزي لمقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكدت أن الاتحاد الأوروبي نظر في تقرير حكم المباراة، ولكنه لم يسجل هذه الإيماءة في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، لكن اللاعب معرض لخطر العقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وحسب ما تشير اللائحة، فإن أي لفتة مهينة أو مسيئة، يجب أن تعاقب بالبطاقة الحمراء، وفي حالة لم ينتبه لها الحكم، تقر اللجنة التأديبية في الاتحاد الأوروبي العقوبة المناسبة.