تحدث ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق تشيلسي قبل مباراة فريقه أمام بيرنلي، المقرر خوضها يوم السبت بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشار بوتشيتينو إلى أنه كان متفاجئًا من مشاركة لاعبه بن تشيلويل مع إنجلترا، كما علّق على حالة روميو لافيا وإصابته، وأفاد أن لاعبه كول بالمر شعر بالإحباط.

وقال بوتشيتينو في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية: "ما زلنا بحاجة لتقييم عدد قليل من اللاعبين مثل بن تشيلويل بعد تعرضه لضربة في ساقه، لم يكن على ما يرام في التدريب اليوم لذا سنحتاج إلى تقييمه قبل الغد".

وأضاف: "لقد كنت متفاجئًا بعض الشيء لأنه شارك أساسيًا في مباراتين مع منتخب إنجلترا والآن تعرض لكدمة، لكننا نحتاجه ليكون متاحًا للعب مع نادينا".

وعن روميو لافيا، أفاد: "بالطبع إنه ليس سعيدًا لأنه لعب 30 دقيقة فقط كلاعب جديد للنادي، إنه أمر مؤسف ولكن في بعض الأحيان تحدث هذه الأشياء في كرة القدم".

واستطرد: "عندما تعاقد تشيلسي معه، وصل وهو يعاني من مشاكل مع ساوثهامبتون، لم يتمكن من التدرب معنا في الأشهر الأولى".

وأشار: "لم تتح لنا الفرصة للتدرب معه لذا فمن المحزن حقًا لأنه سيتعين علينا الانتظار حتى الموسم المقبل حتى يكون متاحًا مرة أخرى".

وواصل: "إنها مشكلة مختلفة عن تلك التي ظهرت عند وصوله لأول مرة، من الصعب أن أشرح ذلك لأنني لست طبيبًا".

وأوضح: "في تسعة أشهر، بضعة أسابيع فقط كان معنا، يتدرب معنا والأهم هو أنه وصل ولا يمكنه التدريب لأنه عندما وقعنا معه أصيب".

وأكد: "إنه حزين، إنه وضع محزن، أليس كذلك؟ آمل أن يصبح أقوى، بالتأكيد، سنساعده على أن يصبح أقوى ويكون متاحًا للموسم التحضيري".

اقرأ أيضًا| مانشستر يونايتد يتخذ خطوة للتعاقد مع مهاجم ريال مدريد

كما كشف بوتشيتينو، أن كول بالمر كان يشعر بخيبة أمل بسبب عدم مشاركته في مباراتي إنجلترا الوديتين أمام البرازيل وبلجيكا.

وعن كول بالمر، علّق: "كنت أتحدث معه، نعم، إنه يشعر بخيبة أمل بعض الشيء لأنه لم يتمكن من اللعب مع المنتخب الوطني".

وواصل: "أعتقد أنه واجه مشكلة صغيرة في المباراة الأولى، وأعتقد أنه كان يعتقد أنه قادر على اللعب في المباراة الثانية ضد بلجيكا لكنه لم يلعب".

وأتم: "الآن هو بخير، ويتدرب بشكل جيد، لا تزال هناك جلسة تدريبية أخرى غدًا الجمعة، لكنني أعتقد أن الخطة هي إذا اتبع غدًا نفس الطريقة، سيكون متاحًا للمباراة يوم السبت".