علّق ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، على فوزهم القاتل في مباراة اليوم على منتخب بلجيكا في بطولة كأس أمم أوروبا.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024، حيث فازت فرنسا بهدف دون رد، عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة 85 (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال ديشامب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للبطولة: "لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا وكان خصومنا حذرين بشكل واضح، حتى لو كانوا فريقًا مهاجمًا على الورق".

وأضاف: "لقد بذلنا كل ما في وسعنا لخلق الفرص، وصنعنا أكثر من الخصم، لكننا لعبنا لعبة الانتظار ولم نقع في فخهم، أعجبني ذلك، لكن من الواضح أنه لا يمكنك الفوز من خلال الاستحواذ بمفردك".

وواصل: "علينا الاستمتاع باللحظة حتى لو توقع الناس أن نبلغ ربع النهائي، لا شيء يأتي بضغطة أصبع، نحن في الدور ربع النهائي وهذه مرحلة مهمة".

وفيما يخص قدرة فريقه على الإبداع، قال ديشامب: "الهدف العكسي؟ إذا حدث ذلك، فيعني أنه على شخص ما أن يسدد، إذا انتهى الأمر في الشباك، فليكن".

وأردف: "لدينا دائمًا القدرة على تسجيل المزيد، لقد كان الأمر صعبًا بالنسبة لنا منذ بداية البطولة، لكن كانت لدينا دائمًا الفرص، على الرغم من أننا نريد الضغط على الأمور، إلا أننا لا نريد أن يمثل هذا عائقًا نفسيًا بالنسبة لنا".

وعن النجم كيليان مبابي والقناع الذي يرتديه بسبب كسر الأنف، قال: "لقد اعتاد على ذلك، إنه يتحسن معه، نعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه، لقد اعتاد على ذلك، ولكنه يمكن أن يؤثر على رؤيته".

واستمر: "يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الأبعاد، كل شيء أمامه على ما يرام، ولكن هناك تأخير في رؤيته للأشياء المحيطة، لكن سيتعين عليه التعود على ذلك خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة".