أعدت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرًا مطولًا، حول متوسط ميدان ريال مدريد، إيسكو الاركون، ورصدت خمس أسباب تدفع اللاعب إلى الرحيل عن قلعة سانتياجو بيرنابيو هذا الصيف.

1- أقل اللاعبين مشاركة
بالرغم من ثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بقدرات إيسكو، إلا أن اللاعب أكمل ثلاث مباريات فقط هذا الموسم، محتلًا المركز الخامس عشر على لائحة اللاعبين الأكثر مشاركة، وأمضي 1356 دقيقة على دكة البدلاء.

2- لديه نفس معدل أهداف العام الماضي
تحسن إيسكو كثيرًا عن العام الماضي سواء على مستوي المراوغات، أو الفاعلية على المرمى،
حيث تطور أسلوب لعبه ووضح هذا جليًا، مسجلًا نفس عدد الأهداف (5) ونفس عدد الأهداف المصنوعة (5) أيضًا، مما لا يدع مجالًا لزيدان بإجلاسه على دكة البدلاء.

3-زيدان يتفهم موفقه من الرحيل
أوضح المدرب الفرنسي في تصريحاته مسبقًا، أنه يتفهم تردد وقلق اللاعب حول توقيع عقد جديد، فهو يبحث عن تطوير نفسه، عبر المشاركة في أكبر عدد من المباريات، وأكد أن لاعب كرة القدم يريد المشاركة باستمرار.

4-ارتفاع معدل مشاركة خاميس
اتضح من خلال مباريات الموسم الحالي، أن زيدان يفضل الزج بخاميس رودريجيز، عن ايسكو، وبالرغم من أن اللاعب الكولومبي شارك في مباريات أقل هذا الموسم عن سابقه، إلا أنه أصبح البديل الأنسب لدى زيزو، مما سيؤدي إلى دقائق أكثر بالنسبة لايسكو على دكة البدلاء، خاصة في وجود أسينسيو.

5-صراع أندية إنجلترا حول اللاعب
أظهرت فرق الدوري الإنجليزي اهتمامًا كبيرًا بضم اللاعب، على غرار تشيلسي، توتنهام، ومانشستر سيتي، وبعيدًا عن إنجلترا فإن يوفنتوس بدأ إتصالاته كذلك، برشلونة أيضًا يراقب من بعيد.