تحدث الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني في مؤتمر صحفي على خلفية مواجهة فريقه غداً أمام أتليتكو مدريد، بديربي العاصمة الإسبانية.

الفرنسي أفتتح تصريحاته حول الجماهير ودورها قائلاً:" الجمهور سيكون معنا في تلك المرحلة أكثر من أي وقت مضى، سيلعبون المباراة معنا، جمهورنا عنصر مهم للغاية".

ثم أنتقل زيدان للحديث عن لاعبه الكولومبي خاميس رودريجيز والجدل الدائر في الصحف بعد غضب اللاعب عقب استبداله في مواجهة الجولة السابقة والتي فاز فيها الميرنجي برباعية مقابل هدفين على حساب ليجانيس:" بالطبع سأخذ نفس القرار بالإستبدال، الأمر ليس فوضى هذه أمور تحدث تلك كرة قدم، أنا وخاميس لدينا نفس الهدف، نفكر في مباراة الغد فقط".

وواصل:"لدينا 9 مباريات هامة للغاية، جميع اللاعبين مهمين بالنسبة لي ليس فقط الـBBC (كريستيانو رونالدو، جاريث بيل، وكريم بنزيما)، اختيار التشكيل أمر معقد، جميع اللاعبين مجموعة واحدة، جميعهم مهمين للغاية حت لنهاية الموسم".

وحول الـBBC وفرص حصولهم على الراحة في تلك الفترة من الموسم:"الفكرة هي أن نصل لنهاية الموسم بأفضل جاهزية بدنية،
وجميع اللاعبين الذين يتدربون يعرفوا قدراتهم وما في وسعهم لمساعدة الفريق".

وأستطرد زيدان حول مواجهة أتليتكو مدريد:" لا أعلم كيف سيلعب أتليتكو مدريد أمامنا، ما أعرفه أنها ستكون مباراة صعبة، ما يهمني ما سيقوم به فريقي، أعلم أننا سنعاني قليلاً، لكن نعلم كيف ستكون اللعبة، الجميع يتحدث عن قوة دفاع أتليتكو مدريد، بالطبع يدافعوا بشكل جيد لكن في الوقت ذاته أتليتكو فريق تطور على مدار السنوات الماضية يملك لاعبين رائعين، يهاجمون بشكل جيد، يجيدون لعب كرة القدم، لا أملك تفسير لهزيمتنا أمامهم الموسم الماضي، لا يوجد توقعات لتلك المواجهة دعونا ننتظر ونرى غداً، لا يوجد فريق مفضل للفوز بالديربي، هناك 3 نقاط على المحك، لكن أنا دوماً شخص متفائل، محظوظ بأن أكون موجود هنا ، وأقدم ما أقدمه، وسأحتفظ بتلك الإيجابية لنهاية الموسم، لا أفكر بنتيجة ديربي كالديرون في الدور الأول، لقد فزنا لكن لا نعرف ما سيحدث في الغد، ما هو مؤكد أننا ننتظر المباراة بشدة".

  وواصل حول رونالدو:" لا توجد خطة خاصة لرونالدو، نتحدث مع جميع اللاعبين، رونالدو شخص ذكي ومهم أن يفهم النهج الذي نسير عليه، وتحدثنا معه وتقبل الأمر من أجل مصلحة الفريق، رونالدو يتدرب بشكل مذهل، جاهز دوماً لتقديم أقصى ما يملك، يظهر دوماً في المواجهات الكبيرة مثل زملائه، يملك الكثير من الطموح، يرغب في التسجيل ومنح الفرص لزملائه، عنصر فعال لريال مدريد ولديه طاقة هائلة".

وأنتقل زيدان للحديث عن المنافسة على لقب الليجا:" نحن هنا من أجل لقب الليجا، سنقاتل لنهاية الموسم بكل مانملك في تلك المرحلة، لم نفز بشيء بعد، الليجا ودوري الأبطال مازالو على المحك".

وفجر زيدان مفاجأة بشأن مستقبله في الإستمرار بتدريب ريال مدريد قائلاً:" إستمراريتي غير مؤكدة، لن أعدكم بشيء تجاه الموسم المقبل، ما يشغل بالي هو ما سيحدث في المباراة القادمة ولنهاية الموسم الجاري، وظيفتي هنا بها سلبيات وإيجابيات، لهذا أفكر فقط في المباراة القادمة لأنني لا أعلم ما سيحدث بعدها".

وعن لاعبه إيسكو والجدل حول الصورة التي ظهر بها وأمامه شعار لبرشلونة، ومن ثم نشر اللاعب لصورة أخرى وتعليقه على تويتر بأنه يقصد سنلتهم برشلونه مثل رقائق البطاطا التي كانت أمامنا، رد زيدان ضاحكاً:"لا يوجد خلاف مع البطاطا، إيسكو سعيد هنا، وشعرت بالراحة عندما قال أنه لن يذهب برشلونة، هذا جزء من كرة القدم، لكن بالطبع نحن مهتمون بالمواجهة".

وحول موراتا:" بالنسبة لي كافة المبارايات هامة وموراتا قدم أداءاً مميزاً في مواجهة ليجانيس الماضية".

وأختتم معلقاً على دور كريم بنزيما مهاجم الميرنجي، وأنطوان جريزمان هداف أتليتكو مدريد:" نعم أتوقع أن يحدثا الفارق غداً، وأتمنى أن يفعل بنزيما ذلك".