يسعى نادي ريال مدريد إلى مواصلة هيمنته سواء على النطاق المحلي أو الأوروبي، ولتحقيق ذلك يتطلع إلى تجديد عقود خمسة من أبرز لاعبيه.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن هؤلاء اللاعبين هم إيسكو، ماركو أسينسيو، مارسيلو، داني كارفخال ورافاييل فاران، ونشرت الصحيفة المقربة من النادي الملكي صور اللاعبون المدريديون وبجوارهم عبارة "أنهم باقون" في سخرية واضحة من تغريدة بيكيه التي أكد فيها بقاء نيمار في برشلونة غير أن الأول انتقل بعدها إلى باريس سان جيرمان.

وأوضحت الصحيفة المدريدية أن المدرب زين الدين زيدان يرغب في تمديد إقامة اللاعبين المذكورين في سانتياجو برنابيو، خاصة بعد تجديد عقود عدد آخر من أبرز نجوم المرينجي مثل كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وتوني كروس ولوكا مودريتش في الموسم الماضي.

وبصرف النظر عن الأسماء المذكورة سلفًا، فإن اللاعب كريم بنزيما ليس بعيدًا أيضًا عن تجديد تعاقده مع بطل أوروبا حيث أفادت تقارير في الفترة الماضية أنه سيوقع عقدًا جديدًا بحلول نهاية الشهر الحالي وسيكون ساريًا حتى عام 2021 أي بزيادة عامين عن عقده الساري.

وتطرقت الصحيفة إلى الحديث عن أهمية اللاعبين الخمسة وعلى رأسهم إيسكو، سينتهي عقده في 2021 ولديه شرط جزائي بقيمة 700 مليون يورو، الذي تألق في الموسم الماضي وساهم في تحقيق إنجازات ريال مدريد، وبدأ الموسم الحالي بقوة جنبًا إلى جنب مع زملائه.

ويأتي بعد ذلك اللاعب الشاب أسينسيو الذي جدد عقده في 2016، ولكن هناك نية حول تقديم عقد جديد آخر ساري حتى عام 2023 نتيجة تأثيره الملحوظ في الفريق وظهر ذلك جليًا في كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة.

أما لاعبي مركز الظهير كارفخال ومارسيلو فسيتم تمديد عقودهما حتى عام 2022. وفي مركز الدفاع، سيبقى فاران في النادي حتى عام 2022 على الأقل، بعد أن أصبح لاعبًا أساسيًا جنبًا إلى جنب سيرجيو راموس.