اختتمت قبل قليل مواجهات اليوم الأحد بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019، بإقامة ثلاثة مباريات.

استضاف ملعب "كيجي" بتوجو، مواجهة الأخير أمام بنين، والتي انتهت بالتعادل السلبي، ليحصد منتخب توجو النقطة الأولى في مشوار التصفيات.

المواجهة أقيمت في إطار منافسات المجموعة الرابعة والتي تتصدرها الجزائر بأربعة نقاط، وبتعادل بنين اليوم تتساوى مع أسود الصحراء في عدد النقاط محتلة المركز الثاني بفارق الأهداف.

وفي إطار منافسات الجولة ذاتها تعادل منتخب ليبريا مع جمهورية الكونغو على أرضية ميدان ملعب الأول باستاد سامويل كاتيون دو بهدف لكل فريق.

افتتح أهداف اللقاء منتخب ليبيريا عن طريق لاعب طلائع الجيش السابق، والوداد المغربي الحالي ويليام جيبور، في الدقيقة 62، قبل أن يعدل اليا ميشاك النتيجة بهدف للكونغو.

بهذا التعادل يحصد منتخب جمهورية الكونغو نقطته الرابعة، محتلًا المركز الثاني بالمجموعة السابعة، فيما يتذيل ليبريا الترتيب بنقطة واحدة. 

وعلى ملعب 28 سبتمبر، المقرر له أن يستضيف مباراة الأهلي وحوريا الغيني المقبلة، نجح منتخب غينيا في الظفر بثلاث نقاط هامة من منافسة جمهورية إفريقيا الوسطى.

وحقق المنتخب الغيني فوزًا على ضيفه بهدف دون رد، سجله سيدوبما سومه في الدقيقة 65 من عمر اللقاء.

بهذا الفوز ينفرد المنتخب الغيني بصدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط كاملة، فيما يحتل منتخب إفريقيا الوسطى المركز الثالث بثلاث نقاط.