أفادت تقارير صحفية سويسرية، أن رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق، مرشح لخلافة  فلاديمير بيتكوفيتش، الذي يقترب من الرحيل عن منتخب سويسرا.

فلاديمير بيتكوفيتش تمكن من قيادة سويسرا إلى ربع نهائي يورو 2020، قبل الخروج أمام إسبانيا في وقت سابق من هذا الشهر، بعد الإطاحة ببطل العالم فرنسا من دور الـ16.

صحيفة " derbund" السويسرية، أكدت أن بيتكوفيتش أخبر بيرلويجي تامي مدير المنتخبات الوطنية بأنه يريد الانتقال إلى بوردو الفرنسي.

المدرب الكرواتي لديه عرض من بوردو بعقد لمدة 3 سنوات مع الفريق الفرنسي، وأبلغ الاتحاد السويسري بذلك، وينتظر الموافقة.

الصحيفة السويسرية، كشفت عن المدربين المرشحين لخلافة بيتكوفيتش في تدريب المنتخب، وأبرزهم كان مدرب الأهلي السابق رينيه فايلر.

فايلر قاد الأهلي للفوز ببطولة الدوري المصري، لكنه رحل قبل أن يتوّج بها، وكان رحيله بسبب أسباب شخصية من أجل التواجد بجانب أسرته.

طالع أيضًا.. موسيماني: لاحظت عيبًا في خطة فايلر مع الأهلي 

بيتكوفيتش الذي يقود سويسرا منذ 7 سنوات، لن يكون بديله سهلًا، خاصة وأن المنتخب السويسري بعد المشاركات في البطولات الكبرى مؤخرًا، يسعى لتكرار الإنجاز في كأس العالم 2022.

لوسيان فافر مدرب بوروسيا دورتموند السابق أيضًا يتواجد ضمن قائمة المرشحين لخلافة بيتكوفيتش في تدريب المنتخب السويسري، كذلك أورس فيشر المدير الفني لفريق يونيون بيرلين الألماني.

ومنذ رحيله في سبتمبر من العام الماضي عن الأهلي، لم يتولى رينيه فايلر قيادة أي فريق أو منتخب.